أخبار النجوم

الاحتفال بمرور 120 عامًا على ميلاد والت ديزني: من مرأب لابتكار الرسوم المتحركة إلى شركة عالمية

يتزامن تاريخ اليوم الخامس من شهر ديسمبر مع ذكرى ميلاد الأسطورة والتر إلياس “والت” ديزني عام 1901 كان والتر مقاول، رجل أعمال، محرك رسوم متحركة، مؤدي صوتي، مخرج، منتج، وكاتب من أصول أمريكية والمؤسس المسمى لشركة والت ديزني. أحد أكثر مُنتجي أفلام الرسوم المتحركة شهرة ومعرفة في العالم، كان ديزني أيضاً مؤسس المنتزهات الأمريكية عالم والت ديزني وديزني لاند، والمؤسس المشارك مع أخيه روي أوليفر ديزني في شركة والت ديزني للإنتاج، الشركة القابضة التي تعرف الآن باسم شركة والت ديزني.

ديزني لاند

وعرف والت ديزني على وجه الخصوص لكونه حكواتي ناجح، منتج أفلام بارع، واستعراضي مشهور. هو وطاقمه ابتكروا عدداً من أشهر أعمال الرسوم المتحركة في العالم، ومنهم الإبتكار الوحيد الذي يعتبره الكثيرون ليكون شخصية ديزني المنعكسة، ميكي ماوس.

كان أيضاً صوت ميكي ماوس الأصلي منذ 1928 وحتى 1947 والصوت الأصلي لميني ماوس كذلك.

حطم والت ديزنى الأرقام القياسية طيلة مسيرته، ووصف بامبراطور الأوسكار لما حققه من نجاحات مع جوائز وصلت لحد التتويج بـ 22 جائزة أوسكار، كما رشح للجائزة 37 مرة، كان فيها الرقم الأصعب في المعادلة الفنية إذ لا يتخيل أحد أن يصل لتلك الأرقام أيًا منها أو حتى نصفها.

إقرأ أيضا:بنفس اللون السماوي..تتأنق جيسيكا البا صحبة ابنتها الصغرى

المثير في disney أنه لم يستسلم مطلقًا فكلما فشل وضع خطة جديدة للتعافى مثلما حدث فيما بعد حينما قام أحد موظفى شركته بسرقة حقوق شخصية من تأليفه فلم يكف عن العمل حتى ابتكر ميكى ماوس، الذي أنقذه من الإفلاس للمرة الثانية بعدما قام فى المرة الأول بالنهوض من جديد عن طريق تحويل مرأب عمه إلى استديو وأسند مهمة الإدارة المالية إلى أخوه ثم أرسل فيلم أليس فى بلاد العجائب إلى موزعين رفضوه وسخروا منه حتى وجد موزعه سعدت به جدًا وأرسلت له أموال كثيرة ثم طلبت منه إرسال العديد من الأفلام لتكون بذلك بذرة شركة ديزنى.

إقرأ أيضا:فين ديزل “عراب” ابنه بول ووكر فى حفل زفافها.. صور
السابق
بعد عرض أجزاءه الخمسة .. الحزن يسيطر على جمهور مسلسل “الهيبة”
التالي
فيلم سكوت الجديد House of Gucci يخيب آمال المشاركين

اترك تعليقاً