أخبار الأفلام

تعرفوا على قائمة الأفلام والمسلسلات التي لاقت شهرة كبيرة عند عرضها لأول مرة

في أيامنا هذه قد يبدو من الصعب انتقاء فيلم أو مسلسل نشاهده من بين زحمة الأعمال التي تتنوع ما بين الدراما والكوميديا والفانتازيا والخيال العلمي والرعب.

أشهر الأفلام والمسلسلات المعروضة في الفترة الأخيرة

لذلك سنقدم لك قائمتنا بأبرز الأعمال التي شاهدها الجمهور وأبدى رد فعل إيجابياً تجاهها عند عرضها لأول مرة.

مسلسل Squid Game

أطلقت منصة Netflix مسلسل Squid Game المؤلف من 9 حلقات، وهو من إخراج هوانغ دونغ هيوك.

ولم يحتج العمل وقتاً طويلاً قبل أن ينتشر، إذ بحلول أكتوبر/تشرين الأول، كان جُل حديث الشبكات الاجتماعية يدور حول “الضوء الأحمر، والضوء الأخضر”. 

وحتى الأشخاص الذين لم يتخيلوا من قبلُ أنهم سيتعلقون بمسلسل رعب ونجاة وحشي من كوريا الجنوبية، بدأوا يختارون سترات رياضية مرقمة كأزياء تنكرية لعيد الهلع (الهالوين).

وقد اشتهر المسلسل بفضل كتابته الدقيقة المفعمة بالتشويق، والشخصيات التي واصلت كشف جوانب مفاجئة لها، والعنف الصادم، ونقاط الحبكة التي انتشرت بسرعة خرافية؛ إذ صرنا جميعاً نعرف حلوى الدالغونا، سواء بشكل مظلة أو أي شكلٍ آخر.

وحطم مسلسل Squid Game الأرقام القياسية في Netflix، وفقاً لما ذكره موقع Gizmodo الأمريكي، ليذكّرنا بأن أفضل الأعمال يمكن أن تظهر من العدم أحياناً، دون أن تروجها الأسماء العملاقة في هوليوود، وتتحول إلى شيء لا يمكنك التوقف عن مشاهدته.

إقرأ أيضا:10 ملايين دولار لفيلم Belfast بشباك تذاكر السينما العالمي

مسلسل Hellbound 

لا شك في أن نجاح مسلسل Squid Game جعل شريحة كبيرة من الناس تتجه صوب مشاهدة مسلسلات كورية أخرى، وفعلاً كان قرارهم صحيحاً عندما شاهدوا مسلسل Hellbound “الطريق إلى الجحيم”، الذي تفوّق على Squid Game وأصبح أكثر مسلسلات نتفليكس مشاهدةً في الـ20 من نوفمبر/تشرين الثاني 2021، حيث تصدّر معدلات المشاهدة في أكثر من 80 دولة خلال الساعات الـ24 الأولى من عرضه لأول مرة.

يدور المسلسل حول سلوكيات عنيفة ودموية يقوم بها فريقٌ من الشياطين، الذين يُطاردون أصحاب الخطايا، ممن زارهم كائنٌ سماوي من قبل؛ ليُعلمهم بتاريخ ووقت وفاتهم.

تقوم المخلوقات العملاقة بحرق ضحاياها قبل إرسالهم إلى الجحيم، مما يُثير حالةً من الهستيريا الجماعية والتعصب الديني.

فيلم Night Shifts

كان هذا الفيلم الذي أخرجه فين ويلفارد، واحداً من أكثر الأفلام الكوميدية التي حصدت علامة تقييم مرتفعة، ويحكي قصة شقيقين يقومان بالسرقة بعد وفاة والدهما؛ من أجل سداد الرهن العقاري على منزل الأسرة، لكن الخزينة التي يحاولون سرقتها من داخل المحطة تقفل بسبب انتهاء الوقت، فيضطرون لاعتقال رهائن إلى أن تخرج الأمور عن السيطرة.

إقرأ أيضا:الإعلان الأول لفيلم الانيمشن الجديد Turning Red وصل!

مسلسل The Witcher 2

في 17 ديسمبر/كانون الأول من عام 2021، انطلق الجزء الثاني من مسلسل The Witcher الذي شبهه البعض بالمسلسل الشهير Game of Thrones وحاز كثيراً من الإعجاب ووصفه متابعوه بأنه كان أفضل من الجزء الأول.

تدور أحداث المسلسل بعد أن فقدت يونيفير حياتها في معركة Sodden، ويصطحب جيرالت الأميرة سيريلا إلى أكثر الأماكن الآمنة التي يعرفها، وهو منزل الطفولة.

وبينما يسعى الملوك، والجان، والبشر، وشياطين الكونتننت للحصول على السلطة والتفوق خارج أسوارها، يجب عليه أن يحمي الفتاة من شيءٍ أكثر خطورة بكثير، وهو القوة الخفية التي توجد بداخلها.

مسلسل Arcane: League of Legends

لا يخفى على أحدٍ اسم اللعبة الشهيرة League of Legends التي تمتلك كثيراً من الشخصيات، لكن المسلسل المستحدث من هذه اللعبة سيركز على شخصيتين رئيسيتين هما: Jinx وVi.

يبدأ مسلسل Arcane: League of Legends بمشهد الحرب الكبيرة بين مدينتي Piltover وZaun، والتي راح ضحيتها والدا الأختين Jinx وVi وتُركتا لمواجهة الوحوش ومخاطر العالم السفلي وحدهما، ومع توالي الأحداث نشاهد تحوّل الأختين إلى عدوين لدودين، وظهور صراع آخر بين علماء المدينتين العلوية والسفلية.

إقرأ أيضا:“سنكيريلا”Sneakerella: جنية الحكاية تلتقي بأحذية النار الخارقة في فيلم لديزني+

فيلم The Escape Game

أما فيلم “غرفة الهروب” فيمكن تصنيفه بدون مبالغة على أنه على فيلم أكشن ودراما ورعب وغموض وإثارة نفسية، فهو مليء بالتفاصيل المثيرة التي ستجعلك تحدق في كل مشهد، وتستمع إلى كل كلمة ستحكى فيه. 

الفيلم يحكي قصة مجموعة من الغرباء يجدون أنفسهم في متاهة من “غرف الهروب”، حيث يجب عليهم العمل معاً لإيجاد حل للألغاز الشيطانية من أجل البقاء على قيد الحياة.

فيلم The Spine of Night

عمل المخرجان فيليب غيلات ومورغان غالين كينغ معاً في مجال الأفلام من قبل، لكنهما لم يعملا قط بمجال الرسوم المتحركة، ولم يشتركا في العمل معاً من قبل ويحققا مثل هذه النتائج المبهرة.

ويندرج The Spine of Night ضمن أعمال الرسوم المتحركة والفانتازيا المذهلة، حيث إنه مفعمٌ بعقود من عشق فانتازيا الخيال العلمي والثقة بالقدرة على صناعة الأفلام.

وتمتد قصة الفيلم عبر أجيال متعددة، وتدخل في حبكتها جميع أشكال المخلوقات والشخصيات، وترقى إلى جودة أفضل الرسوم المتحركة العنيفة التي شاهدتها في حياتك لمحض دمويتها فقط.

السابق
اقترب الأوسكار فأيها الفائز برأيك؟ توقعات الأفلام المرشحة لنيل أفضل فيلم في 2022
التالي
أبرز المسلسلات المنتظرة في 2022

اترك تعليقاً