أخبار الأفلام

فيلم سكوت الجديد House of Gucci يخيب آمال المشاركين

حصل فيلم House of Gucci على تقييم وصل إلى 62% من قبل 227 ناقدًا عالميًا على موقع Rotten Tomatoes، وذلك بعد طرح الفيلم يوم 24 نوفمبر الماضي في دور العرض بعدد من دول العالم.

تقييم House of Gucci على موقع Rotten Tomatoes

وكان قد عرض فيلم House of Gucci الإثنين الماضى، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة، بالدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي، الذي تستمر فعالياته، حتى يوم 5 ديسمبر الحالي.

لكن الفيلم الذي صُرفت عليه أموال طائلة قدّرها البعض بـ100 مليون دولار، وعلّق المخرج والنجوم الكبار المشاركون فيه آمالا كبيرة عليه، لم يحقق المتوقع منه على شباك التذاكر، ولم يحصد أكثر من 27 مليون دولار حتى تاريخ كتابة هذا المقال. وهو ما أثار غضب سكوت ودفعه إلى إلقاء اللوم على الجيل الجديد من المشاهدين الذين ينشغلون بالهواتف المحمولة، على حد قوله، والذين تسببوا بفشل الفيلم.

يقول سكوت “قامت ديزني بعمل ترويجي رائع، ولكنني أعتقد أن السبب وراء فشل العمل في تحقيق الأرباح هو الجيل الجديد الذي يحمل هاتفه المحمول في كل مكان، مما أدى إلى تسريب الفيلم الجديد من دور العرض بسببه، كما أن أغلب هذا الجيل لا يمكنه أن يفهم المعاني الموجودة في الفيلم بسبب سطحية تعامله مع الأمور”.

إقرأ أيضا:فيلم Scream 5 يحقق إيرادات تتخطى 84 مليون دولار

استند سكوت في فيلمه على أحد أهم أخبار الجرائم في إيطاليا خلال تسعينات القرن الفائت، وهو اغتيال ماوريتسيو غوتشي، وريث دار الأزياء الإيطالية (يؤدي دوره الممثل آدم درايفر)، بتدبير من زوجته السابقة باتريزيا ريجاني (ليدي غاغا).

ونشرت وكالة الأنباء الإيطالية رسالة موقعة من ورثة ألدو غوتشي (1905-1990)، نصت على أن “عائلة غوتشي تحتفظ بالحق في اتخاذ أي مبادرة لحماية اسمها وصورتها”، وكذلك سمعة أقربائها.

وشدّدت الرسالة على أن ورثة غوتشي تضرروا من تصوير باتريزيا ريجاني كـ “ضحية”، مع أنها “دينَت بتدبير قتل ماوريتسيو غوتشي”. كذلك أسفت لتصوير ألدو غوتشي وأقاربه على أنهم “مثيرو شغب جاهلون ولا يهمهم العالم من حولهم”.

و”هاوس أوف غوتشي” هو أحدث أعمال البريطاني ريدلي سكوت (83 عاماً) الذي حُفرت افلامه في ذاكرة الجمهور وباتت محطات سينمائية مهمة، ومن أبرزها “ثيلما أند لويز” “غلادياتور” و”إيليين” و”بلايد رانر”.

ولم تعد لعائلة غوتشي علاقة بالدار منذ تسعينات القرن العشرين، إذ باتت المؤسسة جزءاً من مجموعة “كيرينغ” برئاسة الملياردير الفرنسي فرنسوا-هنري بينو

إقرأ أيضا:طاقم عمل فيلم الخيال العلمي”موسى” يحتفلون بالعرض الخاص بـقاعة 6 أكتوبر

فيلم House Of Gucci  بطولة كل من ليدى جاجا، آدم درايفر، آل باتشينو، جيريمي آيرونز، جاريد ليتو، جاك هيوستن، سلمى حايك، أليكسيا موراي، فنسنت ريوتا، جايتانو برونو، كاميل كوتين.

السابق
الاحتفال بمرور 120 عامًا على ميلاد والت ديزني: من مرأب لابتكار الرسوم المتحركة إلى شركة عالمية
التالي
جينيفر لورانس تظهر لأول مرة وهي حامل على السجادة الحمراء في ثوب ذهبي مذهل إلى جانب ليوناردو دي كابريو في العرض الأول لـ Don’t Look Up في نيويورك… صور

اترك تعليقاً