أخبار الأفلام

كيف خلق فيلم “إنكانتو” Encanto عالما جديدا بالكامل من خلال الواقعية السحرية وقدرتها على الاتصال بالشخصيات المؤدية

يقوم ببطولة فيلم الرسوم المتحركة الأمريكي “إنكانتو” Encanto صوتيا كل من ديان جيريرو، ستيفاني بياتريس، جون ليجويزامو، ويلمر فالديراما، إنجى سيبيدا، سعيد رينزي، كارولينا جيتان، جيسيكا دارو، اداس، رافي كابوت كونيرز، ماورو كاستيلو، ماريا سيسيليا بوتيرو.

يدور الفيلم حول فتاة كولومبية شابة، تواجه الإحباط لكونها العضو الوحيد في عائلتها التي لم تحصل على قوى سحرية.

يقول المخرج المشارك جاريد بوش في إحدى التصريحات الإعلامية: “في حين أن أحداث Encanto مغطاة ببعض الواقعية السحرية الفاتنة ، فإن جوهر القصة هو الأسرة. بالنسبة لهذا الفيلم ، انحدرنا إلى الواقعية السحرية التي تعد جزءًا كبيرًا من التقاليد الأدبية الكولومبية”. مضيفا: “يتعلق الأمر بأخذ المشاعر وإقراضها لشيء يتجاوز الواقع. بين الهدايا التي تمتلكها شخصياتنا والطريقة التي يتوسع بها اللغز في هذا المنزل السحري ، لا تزال هناك موضوعات يمكننا أن نتعلق بها في تزايد. في أي وقت شعرنا أنه توقف عن الارتباط ، نضغط على الفرامل. هذا الفيلم – قصة عائلية أولاً ، وبقيتها ثانيًا – يجب أن يعمل كما لو لم يكن هناك سحر في هذا العالم على الإطلاق”.

وأضاف “الموضوع المركزي لـ Encanto هو في الحقيقة حول وجهات نظر الأسرة. لذا ، فإن هذا المفهوم الجذاب يفسح المجال للكثير من التفكير على مر السنين وكان من دواعي سروري أن أعود إلى ذلك من خلال الشخصيات المختلفة ، كما يقول كاسترو سميث.

إقرأ أيضا:10 أفلام تتخطى دور السينما إلى العرض المنزلي

لكن شخصية واحدة برزت أمام صانعي الفيلم: ميرابل ، التي تؤديها بياتريس وفق أقوال المشاركين.

ستيفاني بياتريس في دور ميرابل

 المخرج بيرون هوارد، الذي كان معجبا لفترة طويلة بصور بياتريس عن روزا دياز ذات الوجه الحجري والهادئة دوما في بروكلين 9-9، يصف الممثل بأنه “منزل مهرب لميرابيل”. ويتذكر: كانت ستيفاني مفاجأة هائلة لنا؛ عندما قامت بتجربة أداء، كان علي أن أقوم بفحص مزدوج لأوراق المكالمات للتأكد من أن هذا هو نفس الشخص. [يضحك] ان شخصيتها وطريقة كلامها الطبيعية محببة، غريبة، ومنزوعة السلاح إلى حد انها سكنت دور الشخصية ميرابل على الفور، مع الرسوم المتحركة لحركاتها وتعبيراتها. ويضيف بوش: إن لين مانويل ميراندا الذي لم يكتب الفيلم فحسب، بل الأغاني الأصلية أيضا كان يعرف ستيفاني طيلة عقود من الزمان، لذا فعندما اكتشف أنها كانت تفعل ذلك، غير بعض الكلمات لإبراز صوتها الجميل؛ وعندما تسمعها تغني، ترى شخصيتها تخرج.

يواصل هوارد، “في ديزني ، قمنا باختيار الأشخاص بناءً على من هم في الواقع ، لذلك نجد الأشخاص الذين يمثلون الشخصية حقًا مقابل وجود شخص ما يلعب دور شخص مختلف تمامًا. لذلك عندما يرتجلون ، فإنهم يشعرون بأندماج ذلك عضويا مع الشخصيات “.

إقرأ أيضا:ترشيحات الأوسكار 2021

هذا وقد عمل المخرجون المشاركون ورسامو الرسوم المتحركة بدقة عالية للتأكد من أن التمثيل والرسوم المتحركة يبدون وكأنهم نقطة التقاء واحدة ، وفي وصفه للاستعدادت الانتاجية يقول هوارد، “لقد قدمنا ​​طلبات محددة جدًا من رسامي الرسوم المتحركة والتمثيل في Encanto ؛ هناك بعض المشاهد الشخصية والدقيقة للغاية حيث يمكن لأدق حركة للعين أن تغير شعورك. لقد حرصنا أيضًا على إبراز الحركة الكولومبية المذهلة في تصميم الرقصات لتمثيل ذلك “.

وبالتأكيد ، جاءت ميرابل مع تحدياتها الخاصة ، كما يقول رئيس الرسوم المتحركة ريناتو دوس أنجوس وكيرا ليهتوماكي.

وفي توضيح ل دو أنجوس”تحولت الشخصية ميرابل مع الفريق من مراحل الفكرة. بمجرد تطوير النموذج ، كان عليهم أيضًا مواصلة العمل عليها بعد أن تم تأسيس شخصيتها مما أدى إلى رحلتها في Encanto. لقد كانت الشخصية الأكثر تعقيدًا من حيث الوصول إلى ما هي عليه الآن” ، “صوت ستيفاني وأدائها ثريان للغاية لإضافتهما إلى الرسوم المتحركة: الطريقة التي تحرك بها عينيها ويديها. هناك سجلات مدهشة لها في مقطورة العمل”.

إقرأ أيضا:أعمال سينمائية لم ترى النور في 2020

وللإشارة فإن إيرادات فيلم Encanto وصلت إلى 119 مليونًا و289 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى، وذلك منذ طرحه يوم 24 نوفمبر الماضى بـ دور العرض المختلفة حول العالم، وانقسمت الإيرادات بين 60 مليونًا و270 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و59 مليون دولار و19 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

السابق
منتجة أفلام جيمس بوند: 007 القادم “سيكون رجلاً بريطانيًا من أي عرق”
التالي
توم هانكس ينضم لفريق عمل مسلسل “1883” لمساعدة تيم ماكجرو في معركة أنتيتام الوحشية

اترك تعليقاً