حقائق

من كريستين ستيوارت إلى كاثرين أوكسنبرغ: 11 ممثلة لعبت دور الأميرة ديانا

رويت قصة الراحلة الملكية مرات عديدة في الأفلام والبرامج التلفزيونية.

منذ أوائل الثمانينيات وحتى يومنا هذا ، كانت الممثلات تواجه تحدي تصوير الأميرة ديانا.

على الرغم من كونها عضوًا في House of Windsor لمدة 15 عامًا فقط ، إلا أن قصة حياة أميرة ويلز لا تزال تخلد. أين بدأت تتصدر عناوين الصحف خلال مغازلة الأمير تشارلز واستمرت في جذب انتباه العالم عندما قررت مغادرة منزل وندسور. ديانا ، التي توفيت في حادث سيارة مأساوي في عام 1997 ، تم تكريمها عالميًا لعملها الخيري وأسلوبها وجمالها.

على الرغم من أن حياة الأميرة ديانا كانت موضوع العديد من الأفلام بينما كانت لا تزال على قيد الحياة ، إلا أن الأفلام ومنتجات برودواي استمرت في سرد قصتهاحتي بعد وفاتها. آخرها هو سبنسر لبابلو لارين الذي تظهر فيه كريستين ستيوارت وهي تلعب دور الملكة الراحلة. تدور أحداث سبنسر في عطلة نهاية الأسبوع عندما تفكر ديانا في إنهاء زواجها ،بينما ركزت أفلام أخرى على علاقاتها بعد الأمير تشارلز. تقوم بدور البطولة ديانا الممثلة نعومي واتس في الدور الفخري وتعرض علاقاتها مع الجراح البريطاني الباكستاني حسنات خان والمنتج السينمائي المصري دودي فايد.

قدمت كل ممثلة تم اختيارها لتصوير ديانا تفسيراتها الفريدة لكيفية تعاملها مع الصراعات في نظر الجمهور.

إقرأ أيضا:فيلم «رجل كو كلوكس كلان الأسود» يكشف عنصرية أمريكا

أدناه ، نلقي نظرة على الممثلات اللواتي لعبن شخصية الأميرة ديانا.

Kristen Stewart in Spencer COURTESY OF NEON

كريستين ستيوارت KRISTEN STEWART:

في سبنسر ، يركز تصوير ستيوارت على عطلة نهاية أسبوع لمدة ثلاثة أيام عندما تفكر ديانا في ما إذا كان ينبغي عليها الهروب من منزل وندسور. في مراجعته ، وصف كبير نقاد السينما في THR ديفيد روني الفيلم بأنه “جريئ” وستيوارت ب”الساطعة”.

Jeanna De Waal in Diana: The Musical COURTESY OF EVAN ZIMMERMAN/MURPHYMADE

جينا دي وال JEANNA DE WAAL:

ديانا: الموسيقى، مستوحا من حياة الأميرة ويتميز بموسيقى وكلمات من تأليف ديفيد بريان وجو ديبيترو. بعد تأجيله بسبب جائحة COVID-19 ، بدأ الإنتاج في برودواي في نوفمبر ، مع عرض تقديمي مصور خاص على Netflix في 1 أكتوبر.

Emma Corrin in The Crown NETFLIX

إيما كورين EMMA CORRIN:

إقرأ أيضا:الملك ريتشارد (King Richard)..ويل سميث والد ومدرب كل من لاعبتي التنس فينسيا وسيرينا ويليامز

يركز الموسم الرابع من The Crown من Netflix على حياة الملكة إليزابيث الثانية من عام 1979 إلى عام 1990 تقريبًا ، والذي يقدم نسخة إيما كورين من الليدي ديانا سبنسر. صورت كورين ديانا منذ أوائل العشرينات من عمرها ، عندما كان الأمير تشارلز (جوش أوكونور) يتودد إليها ، حتى أصبحت خطيبته وتزوجته لاحقًا. ومنحها الأداء ترشيح إيمي لأفضل ممثلة درامية.

Elizabeth Debicki in The Crown NETFLIX

إليزابيث ديبيكي ELIZABETH DEBICKI:

ستتولى إليزابيث ديبيكي دور ليدي دي في الموسم الخامس من The Crown. وسينضم إليها دومينيك ويست ، الذي سيتولى دور الأمير تشارلز. لا يُتوقع إطلاق الموسم الخامس حتى عام 2022 ، لكن نتفليكس شاركت بالفعل أول مظهر لديبيكي مستلقياً على أريكة ويحدق في الغرفة.

Bonnie Soper in Harry & Meghan: A Royal Romance MICHAEL COURTNEY / ©LIFETIME / COURTESY EVERETT COLLECTION

بوني سوبر BONNIE SOPER:

Harry & Meghan: A Royal Romance يحكي قصة الحب بين الأمير هاري وميغان ماركل. تتمة له ، Harry & Meghan: Becoming Royal ، الذي يركز على السنة الأولى من زواجهما وتبعه Harry & Meghan: Escaping the Palace. أين كانت سوبر أحد الشخصيات الداعمة القليلة التي ظهرت في جميع أفلام Lifetime الثلاثة.

إقرأ أيضا:“إيما” (Emma)
Naomi Watts in Diana LAURIE SPARHAM/©ENTERTAINMENT ONE/COURTESY EVERETT COLLECTION

واط نعومي NAOMI WATTS:

في عام 2013 ، لعبت نعومي واتس دور البطولة في دراما السيرة الذاتية “ديانا”. استند سيناريو الفيلم إلى كتاب “Diana: Her Last Love” من تأليف كيت سنيل. تبدأ “ديانا” بطلاق الأميرة ويلز من الأمير تشارلز قبل أن تقع في حب الجراح البريطاني الباكستاني حسنت خان (الذي يلعب دوره نافين أندروز) ثم تواعد المنتج السينمائي المصري دودي فايد (يلعب دوره كاس أنفار). ونتذكر أن فايد قتل في حادث سيارة بباريس مع ديانا. لكن الفيلم تلقى آراء سلبية بأغلبية ساحقة من النقاد.

Lesley Harcourt in William & Catherine: A Royal Romance GABRIEL HENNESSEY / © HALLMARK/CROWN MEDIA U.S. / COURTESY: EVERETT COLLECTION

ليسلي هاركورت LESLEY HARCOURT:

كما يوحي العنوان ، فإن فيلم Hallmark 2011 William & Catherine: A Royal Romance يركز أكثر على العلاقة بين الأمير وليام وكاثرين ، ودوقة كامبريدج. تظهر هاركورت لفترة وجيزة في دور ديانا في الفيلم. في أحد المشاهد ، ايشاهد ويليام مقابلة قديمة مع والدته للحصول على نصائح حول الحب.

Julie Cox (center) in Princess In Love CBS / COURTESY: EVERETT COLLECTION

جولي كوكس JULIE COX:

تم بث فيلم Princess in Love على شبكة CBS عام 1996. هذا الفيلم ، الذي يستند إلى كتاب يحمل نفس الاسم من تأليف آنا باسترناك ، ركز على قصة الحب بين جولي كوكس ديانا والكابتن جيمس هيويت ، والتي قام بدورها كريستوفر فيليرز. كانت هيويت ، ضابط سلاح الفرسان البريطاني السابق الذي كان مصدرًا للكتاب ، على علاقة مع ديانا عندما كانت متزوجة من تشارلز.

Nicola Formby (far right) in The Women of Windsor SAMUELS/COURTESY EVERETT COLLECTION

نيكولا فورمبي NICOLA FORMBY:

نيكولا فورمبي في “نساء وندسور” في دور ديانا وساليان لو في دور سارة فيرجسون ، دوقة يورك ، والمعروفة أيضًا باسم فيرغي. انفصل كل من ديانا وسارة عن زوجيهما الملكيين بعد أربع سنوات من إطلاق “نساء وندسور”.

Serena Scott Thomas (far right, front row) in Diana: Her True Story NBC/COURTESY EVERETT COLLECTION

سيرينا سكوت توماس SERENA SCOTT THOMAS:

في عام 1992 ، أصدر الصحفي والكاتب أندرو مورتون سيرة ذاتية عن أميرة ويلز بعنوان “ديانا: قصتها الحقيقية”. بعد عام ، تم تحويل الكتاب إلى فيلم تلفزيوني في المملكة المتحدة. يهدف الفيلم إلى إظهار حياة ديانا قبل أن تصبح ملكية وكيف تغيرت بمجرد أن أصبحت أميرة.

Roger Rees and Catherine Oxenberg in Charles and Diana: Unhappily Ever After ABC/COURTESY EVERETT COLLECTION

كاثرين أوكسنبرغ CATHERINE OXENBERG:

أصدرت شبكة سي بي إس فيلمًا تلفزيونيًا عن السيرة الذاتية للعائلة المالكة البريطانية في عام 1982 بعنوان “الرومانسية الملكية لتشارلز وديانا” ، حيث لعبت كاثرين أوكسنبرغ دور ديانا. تم إصدار :الرومانسية الملكية لتشارلز وديانا: بعد عام من زواج ديانا من الأمير تشارلز. عادت أوكسنبرغ بعد ذلك للعب ديانا في عام 1992 في دراما ABC Charles and Diana: Unhappily Ever After عن انهيار زواجهما. لدى أوكسنبرغ أيضًا علاقة ملكية شخصية: فهي ابنة الأميرة اليوغوسلافية إليزابيث .

السابق
العرض الأول لفيلم “Red Notice”: دواين جونسون متفاخرا “هذا هو أكبر حدث شهدته Netflix على الإطلاق” صور…
التالي
المنصة الألمانية “آر تي إل بلس” (+RTL) تنافس نتفليكس

اترك تعليقاً